L
o
a
d
i
n
g

بروفايل الشركة



  1. الصفحة الرئيسية

  2. /
  3. بروفايل الشركة

شعار المدرسة

ماذا يعني الشعار؟

شعار المدارس عبارة عن اسم المدارس يحتضن سنبلتي قمح التى ترمزان إلى الخصوبة والحياة،
بالإضافة الى الكتاب الذي يرمز الى العلم و التعلم
منبسق منة اشعة الشمس و الشعلة اللاتى ترمزان الى النور و المعرفة
و جميع دلالات الشعار محمية بالأخلاق التى هي أولوايتنا

التأسيس والمسيرة

تأسست مدارس حديقة الأطفال الأهلية عام 1377 هـ . وبذلك دخلت سجلات التاريخ أنها ثانى أقدم مدرسة أهلية لتعليم البنات فى المملكة العربية السعودية ، فأصبحت صرحاً تعليمياً متكامل للتميز برؤيتها لخدمة العلم و التعليم و الإهتمام بالبذرة الأولى فى المجتمع

كما وضعت إدارة المدرسة نصب عينيها أن تكون في الطليعة من حيث المستوى التعليمي و الأخذ بأحدث الأساليب العصرية المتطورة فى تدريس المناهج . وكان من الطبيعي أن يتوج هذا الجهد بحصول خريجات المدرسة من المرحلة الثانوية علي الترتيب الأول علي مستوى المملكة في عام 1424/1425 هـ ( القسم العلمى ) وعام 1425/1426 هـ ( القسم الأدبي ) وحصول المدرسة علي درع التفوق من وزارة التربية و التعليم .

جولة بالمدرسة

تشتمل المدارس على مجموعة من المرافق المدرسية النوعية التي تسهم في تجويد العملية التربوية والتعليمية

الصالة الرياضية متعددة الاغراض :

يوجد بالمدرسة صالة رياضية مكيفة واسعة المساحة تم تخصيصها لممارسة الأنشطة الرياضية المتعدة مثل ( كرة السلة – كرة الطائرة – كرة اليد – كرة قدم خماسية – العاب الجمباز – العاب أخرى متعددة ) بالإضافة الى صالة مكيفة مخصصة للرياض الأطفال .

المسرح

يوجد مسرح بالمدرسة مجهز بجميع الأجهزة الازمة يتسع للعدد 500 فرد .

الساحات

يوجد في مدرسة حديقة الأطفال 3 ساحات مكيفة لاصطفاف الطالبات في طابور الصباح والبرامج المختلفة وتوفر متعة الحركة والانطلاق أثناء الفسحة .

قاعات الرسم والاشغال (التربية الفنية)

تحتوي المدرسة على مراسم للتربية الفنية يماريس فيها الطالبات هواياتهم الفنية ويطورن مهاراتهن وحسهن الفني .

مركز مصادر التعلم :

جاءت فكرة مشروع مصادر التعلم ليرتقى بالمكتبات المدرسية وليواكب عصر التقنية حيث يحتوي المركز على مواد سمعيية وبصرية ملائمة لجميع الأعمار وبما يناسب مداركهم العقلية من كتب ومجلات وصحف ومكتبة الكترونية وأجهزة حاسب مرتبطة بالأنترنت ويوجد حصص محددة في الجدول الدراسي لمركز مصادر التعلم لكل مادة دراسية فالهدف العام للمركز توفير بيئة تعليمية مناسبة تتيح للمتعلم الاستفادة من أنواع متعددة ومختلفة من مصادر التعلم وتهيئ له فرص التعلم الذاتي وتعزز لديه مهارات البحث والاستكشاف

قاعة الاجتماعات :

يوجد عدد من قاعات الاجتماعات ، التي تفيد في الجوانب الثقافية والحوارية.

معامل العلوم

تحتوي المدرسة على خمسة معامل مجهزة بأفضل التجهيزات التي تتيح الفرصة للطلاب التطبيق والتجربة والاكتشاف .

معامل الحاسب الالي :

يتوافر عدد ثلاثة من المعامل وفق أحدث التجهيزات التقنية ، وكلها مرتبطة بشبكة المدارس والانترنت وعدد من البرامج التي تنمي مهارات الطالب التقنية كما تستخدم أيضاً لتدريس اللغة الانجليزية عن طريق برامج لتنمية المهارات اللغوية المختلفة.

معمل اللغات :

يتوافر معمل للغات وفق أحدث التجهيزات التقنية ، ومتصلة بالإنترنت.

الفصول الدراسية (البيئة الصيفية) :

تتميز الفصول باتساع المساحة واتساع الفراغ التعليمي لكل طالب . ويحتوي كل فصل على جهاز حاسب آلـي وشاشة عرض . متوسط عدد الطلاب 20 طالب بالفصل.

مركز مصادر التعلم :

جاءت فكرة مشروع مراكز مصادر التعلم ليرتقي بالمكتبات المدرسية إلى مستوى المستجدات العالمية والتقنية حيث وفرت المدارس مراكز لمصادر التعلم بأسلوب جديد حيث تحتوي على مواد سمعية وبصرية ملائمة لجميع الأعمار وبما يناسب مداركهم العقلية من كتب ومجلات وصحف ومكتبة الكترونية وأجهزة حاسب مرتبطة بالأنترنت, ويوجد حصص محددة في الجدول الدراسي لمركز مصادر التعلم لكل مادة دراسية

كلمة مديرة التطوير التربوي

حمدا لمن أنار سرائر العلماء، فهم من خشيته مشفقون، وصان بصائرهم من مشاهدة الأغيار، فهم عن اللغو معرضون، وأطلعهم على أسرار توحيده، فهم في صلاتهم خاشعون، وأسمعهم حديث تمجيده، فهم لأمانات وعهدهم راعون، ودفع هممهم بطاعته، وشرف قدرهم بخدمته، فظهر لهم سر قوله تعالى "وهم فيما اشتهت انفسهم خالدون" ففي ذلك فليتنافس المتنافسون . وصلاة وسلاما على واسطة كل فضل وينبوعه، وأساس كل مكنون ومجموعه، سيد من قام بأمر الله، دل على الحق وأرشد، وسند من تعلم وعلم وأسس منار الهدى وشيد، مظهر الشريعة، وبرهان الحقيقة، سيدنا ومولانا محمد – صلى الله عليه وسلم – وعلى آله وأصحابه ما ذكر الله ذاكراً .

فإن الله – عز وجل – أودع جواهر الكلم حقائق الشفاه، وجعل المدارس أسباباً لبروز تلك الجواهر، ووسائل لاستخراج الدرر من أصدافها ومعادنها؛ لكونها روضة لا تزال أفنان فنونها تترنح بنسمات القبول، وثمرات أوراقها معسولة المجنى لا يعترى نضارتها ذبول، تبسط الأذهان ؛ لاجتناء نورها وزهورها ، وتملأ الأفهام من ورود منظومها ومنثورها .

وناهيك بالعلم الشريف منقبة وفخراً، وبفرائد فوائده زخراً، فلا جرم أن تتوجه همة مدارس حديقة الأطفال إلى نشر تلك المعارف بعد انطواء بساطها؛ ليغرسوا فينا الحياة الفكرية بنشر العلوم الراقية، والمعارف العصرية . فمنذ خمسين عاماً مضت نعمنا برؤية هذا الصرح العملاق واضعاً أول حجر فيه، وها نحن اليوم نحتفل بذكرى فتح هذه المدارس للناشئين، فلسوف تذكر الأخلاف ما حمدته الأسلاف، وتقرأ الأجيال القادمة العلامات الحسان فيما شيد من رفيع الأركان .

ونعلن الشكر لمن تفضلوا على هذه المدارس بحسن اهتمامهم، ومزيد اعتنائهم بتنظيمها والحرص على ارتقائها . شكر الله مساعيهم، وبلغهم أمانيهم .

وحدة التخطيط والتطوير التربوي

مديرة (التطوير التربوي) الأستاذة / جواهر بنت محمد مهدي

كلمة مديرة إدارة التعليم الأهلى و الأجنبي

تقاس الأمم بمنجزاتها .. ويأتي العلم في قيمتها . وتقاس المؤسسات بمخرجاتها ..
وبين أيدينا ( مدارس حديقة الأطفال النموذجية ) التي تعتبر بتاريخها العريق قدوة للمؤسسات التعليمية الناجحة ، التي برعت في إنجاح معادلة الإنتاج العلمي مع العائد المادي . فلا يطغى أحدهما على الأخر فيفسده وتكون الضحية هي الرسالة التعليمية .

ونجاح المعادلة يدل على ثبات القائمين على المدارس . وحرصهم على استمرارها لعقود أخرى بأداء متفوق .

فلهم جميهاً – مالكة ومديرات ومدرسات – كل الدعاء بالعون من الله أن يسدد الخطى على طريق العلم والخير .

والله الموفق والمعين ....

مديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي آمال محمد رضوان

حديقة العلم والمعرفة

إن هذة الحديقة التربوية ربما تحتوية من زهور العلوم و المعرفة رمزاً مشرفاً للنهضة التعليمية بهذا الوطن الغالي .

فهي تسعى في إعداد جيل مثقف واع هم (نصف الحاضر وكل المستقبل).

فهنيئاً لكل من ساهم في حديقتنا وشكراً لكل من يقدمونه من جهود وتطوير معرفي وحرصاً منهم على إبراز كل جديد ومتميز في المدارس العالمية هدفهم في هذا كله خدمة الوطن الغالي وإخراج جيل صالح يسهم في بناء مستقبل باهر بإذن الله .

وعرفاناً بما تقدمه حديقتنا لها منا خالص الشكر والتقدير

رئيس شعبة التربية الفنية بمركز إشراف الجنوب تعليم جدة أحمد بن عبد الرحمن الحفظي

arالعربية