من خلال نموذج الطلب أختر الخدمة المطلوبة و أضغط على أطلب الآن وتابع إجراءات طلب الخدمة ومن ثم التقدم للشراء و التسجيل .

سجل بالبيانات الشخصية الحقيقية الخاصه بك باللغة العربية و تابع إجراءات طلب الخدمه، وحيث عند الانتهاء سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك أتصل مع الحسابات وقدم لهم رقم الطلب الخاص بك وسيتابع موظف الحسابات معك لإجراءات التسديد و التنسيق مع أفضل وسائل الدفع الملائمة لك.

بعد الانتهاء من الخطوات، سيتم البدء بمعالجة طلبك وتسليمك الخدمه في غضون الفترة المحدده

الاسبوع التمهيدى
الاسبوع التمهيدى
قراءة المزيد
اليوم الوطنى
اليوم الوطنى
قراءة المزيد
رحلة الى روائع المكتبات
رحلة الى روائع المكتبات
قراءة المزيد
رحلة الى ملاهي بيلي بيز
رحلة الى ملاهي بيلي بيز
قراءة المزيد
مسابقة اجمل ضحكة
مسابقة اجمل ضحكة
قراءة المزيد
مهرجان الالوان
مهرجان الالوان
قراءة المزيد
مهرجان الحج
مهرجان الحج
قراءة المزيد
مهرجان صحتي في نومي
مهرجان صحتي في نومي
قراءة المزيد
عنوان الخبر الآول
لوريم إيبسوم هو ببساطة نص شكلي بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى ويُستخدم في صناعات ...
قراءة المزيد
عنوان الخبر الثانى
لوريم إيبسوم هو ببساطة نص شكلي بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى ويُستخدم في صناعات ...
قراءة المزيد

ما هو برنامج الدبلوما الأمريكية ؟

الدبلوما الأمريكية (American Diploma ) هو برنامج يبدأ من الصف الأول (Grade 1) . ويدرس فيه الطالب مناهج باللغة الإنجليزية في الرياضيات والعلوم والدراسات الإجتماعية بالإضافة إلي حصص اللغة الإنجليزية ( قراءة – كتابة – قواعد ) مع الحفاظ على هوية الطالب بدراسة اللغة العربية والمواد الإسلامية .

بحصول الطالب على شهادة الدبلوما الأمريكية ( تعادل الشهادة الثانوية ) يستطيع الطالب أن يلتحق بأميز الجامعات داخل أو خارج المملكة مع تحقيق مستوي متميز في المواد العلمية وإتقان تام للغة الإنجليزية .

يبدأ تطبيق برنامج الدبلوما الأمريكية في المدارس السعودية الأهلية بداية من العام الدراسي 1432- 1433هـــ على طلاب مختارين من الصفوف الأول والثاني والثالث الذين اجتازو اختبارات القبول الشفوية والتحريرية للبرنامج .

ملحوظة

يستمر ( القسم العام ) في مدارسنا جنبا إلى جنب مع برنامج الدبلوما الأمريكية .

لماذا برنامج الدبلوما الأمريكية الآن ؟

رغبة منا في تقديم تعليم نوعي متميز يلبي احتياجات المرحلة المقبلة تولدت فكرة افتتاح قسم الدبلومة الأمريكية والذي سوف يتخرج منه بإذن الله جيل حاصل على نوعية متميزة من التعليم ، وقادر على التعامل مع معطيات العصر الذي نعيش فيه ،ذلك العصر الذي يتميز بالتطور السريع، ويحتاج إلى نوعية من الخريجين القادرين على التفكير، وتطبيق ما تعلموه في النواحي المختلفة من الحياة ، ذلك الجيل الذي نطمح في إعداده من خريجينا ، القادرين على تحمل المسؤولية وبناء وطن متطور مع احتفاظهم بهويتهم الإسلامية والعربية والوطنية.

رسالتنا في المدارس السعودية الأهلية :

إن شغلنا الشاغل في مدارسنا هو تقديم نوعية متميزة من التعليم يستحقها أبناء الوطن وذلك وفق آليات وقواعد واضحة ، فنحن نهدف إلى :

  • بناء شخصية الطالب بناء سليما .
  • تزويد الطالب بالمعارف والمهارات التى تمكنه من التعامل بشكل سليم في المواقف الحياتية المختلفة .
  • الخروج من منظور التعليم التقليدي إلى التعليم المتطور وفق أحدث المعاير العالمية وأن نخرج طالبا قادرا علي استخدام ما تعلمه في حياته .
  • يعتمد الطالب على نفسه في تطوير ذاته بتنمية مهارات التعلم الذاتي .
  • مراعاة الجوانب النفسية جنبا إلى جنب مع النواحي التعليمية .

تعريف الإرشاد التربوي:

مجموعة من الخدمات التربوية تعمل على الجوانب النفسية والاكاديمية والاجتماعية والمهنية لدى الطالب، بحيث تهدف إلى مساعدته على فهم نفسه وقدراته وإمكاناته الذاتية والبيئية واستغلالها في تحقيق أهدافه وبما يتفق مع هذه الإمكانيات (الذاتية والبيئة).

أهداف الإرشاد التربوي:

  • أحداث التغير الإيجابي في سلوك الطالب.
  • العمل على خلق جو مناسب للتعلم والتعليم.
  • التنمية والاهتمام بشخصية الطالب الجسمية،العقلية،الاجتماعية.
  • التنمية والاهتمام بقدرات الطلاب على كافة المستويات.
  • المحافظة على الصحة النفسية للطالب.
  • مساعدة الطالب لتحقيق ذاته.
  • مساعدة الطالب لتحقيق التوافق على المستوى الشخصي والتربوي،المهني.
  • تحسين وتطوير سير العملية التربوية،من خلال العلاقة مع الأهل،الهيئة التدريسية والمجتمع المحلي.
  • تحديد الأوضاع والظروف النفسية والاجتماعية والتربوية التي يواجهها الطلاب،بما في ذلك تحديد المشاكل التي يواجهونها، وذلك من خلال الاختيارات والفحوصات التي يقوم بها المرشد التربوي داخل المدرسة.

أدوار المرشد التربوي

الأدوار العامة

  • مساعدة الطلبة على التعامل مع مشاكلهم النفسية-الاجتماعية-العاطفية-السلوكية.
  • تحديد الطلاب ذوي الحاجة لخدمات نفسية أو اجتماعية متقدمة وذلك عن طريق أجراء الاختبارات والفحوصات.
  • تحويل الحالات الى المؤسسات المتخصصة للحالات التي تحتاج الى علاج نفسي أو تدخل على مستوى متخصص.
  • أجراء الدراسات التي تبين احتياجات الطلاب على المستوى التطوير الأكاديمي، الاحتياجات النفسية، الاجتماعية، السلوكية.
  • مساعدة الطلبة على تحقيق افضل النتائج الأكاديمية.
  • تدعيم وبناء شخصية سوية عند الطالب.
  • تطوير قدرات وإمكانيات الطالب للاستعداد للخروج للعمل.
  • مساعدة الطلاب في تحيد أهدافهم المستقبلية وفي كيفية وضع خطط للوصول للأهداف.
  • إرشاد الطلاب للطرق الأفضل للتعامل مع المشاكل ووضع الحلول لها.
  • إرشاد الطلاب لتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتحديد ميولهم والمحاولة للوصول إليها.
  • تطوير المهارات والقدرات الاجتماعية والشخصية عند الطالب.
  • العمل مع الأهل وتقديم الاستشارة للتعامل مع أطفالهم ولوضع خطة تعاون مشتركة.
  • العمل مع المعلمين والإدارة المدرسية لفهم أوضح للطلاب.
  • العمل مع المعلمين والإدارة المدرسية لوضع الآليات الأفضل للتعامل مع الطلاب.
  • العمل على تنسيق العمل مع المجتمع المدني لتقديم الخدمات الإرشادية للمدرسة.
  • تنفيذ زيارات منزلية للطلبة للتعرف على البيئة ودراسة الوضع الاجتماعي للطالب.

الأدوار الخاصة

المرشد كأخصائي: وذلك من خلال العمل مع الطلبة من خلال الإرشاد الفردي والجماعي، والتوجيه الجمعي وذلك لتنمية قدرات وإمكانيات الطلاب، ومساعدتهم في تجاوز مشاكلهم النفسية، الاجتماعية، التربوية، الأكاديمية، وتقديم التوجيه المهني.

المرشد كمستشار: وذلك لتقديم الاستشارة للآهل لفهم أوضح لأطفالهم وكرق التعامل معهم،وكذلك للمعلمين والإدارة المدرسية في كيفية التعامل مع الطلاب وفهم الطالب من الجوانب المختلفة ووضع آليات المناسبة للتعامل معهم.

المرشد كمنسق: في تنسيق الأنشطة التربوية داخل المدرسة.

التنسيق مع مؤسسات الأهلية والحكومية المختلفة لتقديم الخدمات للمدرسة.

(تحويل حالات، تنفيذ أنشطة توعية وتنموية داخل المدرسة).

الوصف الوظيفي، المرشد التربوي في المدرسة:

  • مسؤولية المتابعة والتنسيق لكافة الفعاليات والأنشطة والبرامج على المستوى النفسي والاجتماعي التي تنفذ في المدرسة سواء من قبل وزارة التربية والتعليم أو أية جهة حكومية او أهلية.
  • القيام بالدراسات والأبحاث لتحديد الظروف النفسية، الاجتماعية،والتربوية للطلاب، ولتحديد احتياجاتهم في هذا المجال(الدراسات المقررة من وزارة التربية والتعليم العالي،الدراسات التي يتم تطويرها بناء على اقتراحات الهيئة والإدارة التدريسية نتيجة احتياج المدرسة) .
  • إجراء الاختبارات والفحوصات النفسية والسلوكية والتربوية باستعمال النماذج المعدة والمعتمدة، لتحديد المشاكل التي يواجهها الطلبة وتحديد آليات التدخل والاحتياجات للتحويل.
  • متابعة الحالات التي يتم متابعتها للمؤسسات المختلفة للتأكد من استمرارية تقديم الخدمات للطالب،ونجاح التدخل.
  • تقديم الإرشاد الفردي للطلبة التي يواجهون مشاكل سلوكية اجتماعية،تربوية،نفسية،على المستوى البسيط والتي تحتاج الى دعم ووقاية لمنع تطور المشكلة وذلك بتواجد المرشد للإرشاد الفردي ساعتين على الأقل في مكتبة.
  • تقديم الإرشاد الجماعي وذلك من خلال تحديد مجموعة من الطلاب المتجانسة في العمر والمشكلة من 5-8 طلاب والعلم لمساعدتهم للتعامل مع مشاكلهم النفسية، الاجتماعية، التربوية والسلوكية وذلك من خلال العلم أربع ساعات أسبوعيا للإرشاد الجماعي 40 دقيقية يوميا.

bu nca ar

E learning ar